بقرار من السيسي.. رفع مرتبات ومكافآت نهاية الخدمة للعاملين في هذه الجهات الحكومية

بقرار من السيسي.. رفع مرتبات ومكافآت نهاية الخدمة للعاملين في هذه الجهات الحكومية
الرئيس السيسي

أكد خلف الزناتي، رئيس لجنة تيسير نقابة المعلمين، بأن مجلس الوزراء قد وافق بشكل مبدائي على مقترح خاص تقدم به وزير التربية والتعليم، الدكتور “طارق شوقي”، وهذا من أجل زيادة مرتبات وأجور المعلمين خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كون الوزارة قد وضعت جدول زمني لمدة 3 سنوات من أجل تحسين الأوضاع المادية والإقتصادية والاجتماعية للمعلمين في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال الزناتي، بانه قد تلقى مكالمة هاتفية من قبل الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم لإبلاغه بالموافقة المبدائية لمجلس الوزراء على المقترح الذي يشمل عدة بنود تخص تحسين أجور المعلمين في مصر خلال الفترة القادمة.

وفي هذا الصدد، قالت صحف يومية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وعد بأن تتم تحسين الأوضاع المالية والإقتصادية للمعلمين في السنوات المقبلة، مشددة على كون عملية رفع أجور المعلمين ستكون لها عدة بنود وضوابط ومن بينها خبرة المعلم وسنوات عمله في الوزارة.

وأشارت المصادر نفسها، بأن مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين قد تصل إلى نحو 24 ألف جنيه، مشددة على كون كافة هذه الأمور لازالت في طور المقترحات ولما يتم إتخاذ أي قرار رسمي بشأنها من قبل أي جهة مسؤولة.