قبل ساعات من بدء الدراسة.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ ملايين الطلاب والمعلمين

قبل ساعات من بدء الدراسة.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ ملايين الطلاب والمعلمين
الطلاب وأولياء الأمور

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث كشف الدكتور “محمد عمر” نائب وزير التربية والتعليم منذ قليل، عن صدور تعليمات عاجلة في كافة المدارس، بشأن “منع التدخين” بصورة نهائية وذلك بالنسبة لكل المعلمين والعاملين في المدارس بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور “محمد عمر” في حديثه خلال المؤتمر الصحفي، والذي عقد مساء الأحد في ديوان عام الوزارة، بأن هذه التعليمات قد صدرت ضمن الكتاب الدوري والذي يصدر بشكل سنوي عن قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذا القرار بدون إستثناء وذلك بدءًا من العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ مع بداية الأسبوع المقبل.

وشدد الدكتور “محمد عمر” خلال تصريحاته، بأن منع التدخين لن يكون هو الأمر الوحيد الذي سيتم منعه في المدارس بالعام الجديد، حيث كذلك صدر قرار رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك بشأن منع إستخدم الهاتف المحمول داخل المدارس، وذلك بالنسبة  للطلاب والمعلمين على حد سواء، موضحًا، بأن الهواتف المحمولة تستخدم كاستثناء في حالة عدم وجود تليفون أرضي فقط.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة قد أكملت كل الإستعدادات قبل بداية العام الدراسي الجديد، وتأمل في أن يكون عام دراسي ناجح، ويحدث فيه التطوير المنشود لمنظومة التعليم بمصر.