التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار مفاجئ من المحكمة يقلب موازين قضية “علاء وجمال”.. وأول تعليق من حسني مبارك
جمال وحسني مبارك

كشفت المصادر القضائية منذ قليل، عن كون الدائرة 26 مدني قد قررت قبول الطلب المقدم من علاء وجمال مبارك وياسر سليمان الملوانين وذلك بشأن رد هيئة محكمة قضية “التلاعب في البورصة”، وهذا بعدم أصدرت قرار في الجلسة الماضية بتجديد حسبهم من أجل النظر في تظلم جمال وعلاء مبارك على قرار الحبس.

ويذكر بأن محكمة جنايات القاهرة كانت قد أصدرت قرار عاجل بشأن حبس جميع المتهمين في هذه القضية، وذلك مع إرسال تقرير وارد من البنك المركزي إلى اللجنة التي أودعتها لإستكماله لكون “تقرير منقوص” على حد وصفه.

وكانت محكمة الجنايات قد وجهت تهم إلى علاء وجمال مبارك، وذلك بشأن قيام الثنائي رفقة بعض المتهمين الآخريين بإستخدام سلطاتهم والإشتراك عن طريق الإتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، وكذلك أتفق المتهمين على بيع البنك الوطني من أجل الحصول على مبالغ ومكاسب مالية لهم ولشركاتهم.

وفي أول تعليق له على ما حدث، قالت صحفة “أنا آسف ياريس”، بأن الرئيس الأسبق حسني مبارك يعيش في حالة نفسية سيئة بعض الشيء، ولكنه على أي حال يحترم أحكام القضاء المصري، وواثق من براءة جمال وعلاء مبارك، وكذلك واثق من حكم التاريخ والناس عليه وعلى أولاده، على حد وصف الصفحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.