“كارثة مروعة” تهدد حياة المواطنين في القليوبية.. والمواطنون يطالبون الحكومة بالتدخل العاجل

“كارثة مروعة” تهدد حياة المواطنين في القليوبية.. والمواطنون يطالبون الحكومة بالتدخل العاجل
عاجل

كشف شهود عيان في إحدى قرى مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، بأن الأهالي في قرية عرب العليقات قد إستيقظوا على مشهد مرعب، وذلك بعد ظهور “كميات هائلة” من الأسماك الميتة تطفو فوق سطح البحيرة التي تتوسط القرية، وذلك دون معرفة الأسباب الحقيقية لحدوث هذا الأمر في بداية الأمر.

وذكرت المصادر في القليوبية، عن كون الأهالي يعتقد بأن ما حدث هو نفوق كميات هائلة من الأسماك وذلك بسبب  إحدى العربات التى تنقل مخلفات المنازل والمصانع لمقلب القمامة الضخم المجاور لمياه البحيرة ألقت مواد سامة تسببت فى قتل هذه الكميات الكبيرة من الأسماك، وهو الأمر الذي يشكل كارثة حقيقة تهدد حياة المواطنين في هذه المنطقة.

وفي أول رد فعل من قبل أهالي القرية، حيث أعربوا عن غضبهم الشديد نتيجة لفشل مشروع الأسماك والذي تعتزم الحكومة المصرية إنشاءه في عهد المحافظ السابق للقليوبية، اللواء محمود عمشاوي، وهذا بالإضافة إلى تردي الوضع في تلك المنطقة التي تحيط بالبحيرة، خاصة بعدما أعتاد البعض على إلقاء مخلفات القمامة من المصانع والمنازل.

وكذلك طالب الأهالي من المسؤولين في الحكومة ضرورة التدخل من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة التي تهدد حياة المواطنين في القرية وفي القرى المجاورة لها، خاصة لكون أهالي هذه المناطق يعتمدون في كسب الرزق على صيد السمك والذى تلوث بالمواد السامة.