التعليم: 10 جنيهات غرامة غياب الطالب عن مدرسته بدون عذر.. وبيان بقائمة المصروفات الدراسية للعام الجديد والفئات المعفاة منها

التعليم: 10 جنيهات غرامة غياب الطالب عن مدرسته بدون عذر.. وبيان بقائمة المصروفات الدراسية للعام الجديد والفئات المعفاة منها
وزير التربية والتعليم طارق شوقى

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال كلمته في افتتاح الرئيس السيسي، لمستشفى المنوفية العسكري عن بدء النظام التعليمي الجديد بعد 3 أيام، واصفا النظام الجديد بـ”الحلم القومى”، حيث من المتوقع أن يلتحق بالنظام الجديد 2.5 مليون طالب في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي”، لافتًا إلى أن منظومة التعليم الجديدة هي مشروع لبناء جيل مصري مختلف تماما”.

ومن ناحية أخرى، قال أحمد خيري المتحدث الرسمي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة افتتحت أول فصل في مصر لمزدوجي متعددي الإعاقة بمدرسة النور للمكفوفين بحمامات القبة بالتعاون مع مؤسسة نداء للإعاقات (السمع بصرية)، بحضور عدد من المسئولين.

ومن ناحية أخرى، تداولت العديد من المواقع الإلكترونية، لقائمة بالمصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد لجميع المراحل والفئات الدراسية المختلفة، والتي جاءت كما هو مدون بالجدولين التاليين:

التعليم: 10 جنيهات غرامة غياب الطالب عن مدرسته بدون عذر.. وبيان بقائمة المصروفات الدراسية للعام الجديد والفئات المعفاة منها 7 التعليم: 10 جنيهات غرامة غياب الطالب عن مدرسته بدون عذر.. وبيان بقائمة المصروفات الدراسية للعام الجديد والفئات المعفاة منها 8

 

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية

  • أبناء شهداء ثورة 25 يناير.
  • أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاة
  • أبناء الشهداء ضحايا الإرهاب.
  • أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي والطلاب يتيمي الأب.
  • أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة بعد إجراء البحث الاجتماعي لغير القادرين.
  • أبناء مصابي العمليات الحربية، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر ومدارس شمال سيناء.

وغرامة 10 جنيه عن المتغيبين

ومن ناحية أخرى، صدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرارًا ينص على أنه إذا تخلف التلميذ أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول عشرة أيام متصلة أو منفصلة بمدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة بمصروفات، تحصل من ولى أمره غرامة مقدارها عشرة جنيهات، وإذا لم يتقدم الطالب للمدرسة بعذر مقبول خلال أسبوع من استلامه إنذار الانقطاع، تكرّر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل عشرة أيام.