عاجل.. السيسي يوجه رسالة هامة للمواطنين: “متخافوش كل حاجة محسوبة.. وده مش هيحصل أبدًا”

عاجل.. السيسي يوجه رسالة هامة للمواطنين: “متخافوش كل حاجة محسوبة.. وده مش هيحصل أبدًا”
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه يرغب في أن يوجه الدعوة للجمعيات الأهلية، وذلك من أجل أن تشارك الأخيرة مع وزارة الصحة في تطوير المستشفيات الحكومية في الفترة المقبلة، وذلك أثناء قيام الرئيس السيسي بإفتتاح  المستشفى العسكري في مدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية.

وعلى هامش تواجده هناك، قال الرئيس السيسي:

“فيه 600 مليون جنيه للقضاء على قوائم الانتظار، وميزانية محددة لعلاج مرضى فيروس سي.. كل حاجة بتتحسب، مش هنخلي في مصري يعاني من حاجة، وهنضع التمويل اللازم لذلك، متخافوش مش هنسمح بأن أي مصري يعاني وأحنا موجودين وقادرين ندعمه”.

وأوضح الرئيس السيسي بأن بعض الجمعيات الأهلية لديهم القدرة على تطوير وإدارة المستشفيات الحكومية، وعبر الرئيس عن ذلك بقوله: “لو في أكتر من جمعية أهلية مستعدين نضع 20 و30 و100 مستشفى، كفائتها 100%، وتكلفة التشغيل اللي كانت مقررة هتتحط، لو كانت المستشفى بتحط لها 10 مليون علشان نقدم الخدمة، الفلوس دي هنقدمها للخدمة، مع إدارة الموضوع للجمعيات اللي هتدخل”.

ويذكر بأن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد قد أكدت أمام الرئيس السيسي في كلمتها أثناء إفتتاح المستشفى العسكري في شبين الكوم، بأن الوزارة قد أتفقت مع جمعية الأورمان من أجل أن تحصل الأخيرة على مستشفى “العديسات” بمحافظة الأقصر، لإدارته وتشغيله.