التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من الرئيس السيسي يخص 45 مليون مواطن.. وبداية تنفيذه خلال أيام قليلة
السيسي - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة والسكان، بأنها قد وافقت على إطلاق الدورة التدريبية الأولى للمبادرة الرئاسية من الرئيس السيسي والذي تهدف إلى القضاء على فيروس سي، والإكتشاف المبكر للأمراض غير المعدية، مشددة على كون الدورة التدريبية الأولى سيحضرها الدكتور “جون جبور” ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهرة.

وأكدت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي عقد في وقت سابق من هذا الأسبوع في المعهد القومي للتدريب في العباسية، بأن الدورات التدريبية ستكون مستمرة إلى حين بداية قيام الحكومة بأول إجراءت لفحص نحو 45 مليون مواطن في الحملة التي تأتي تحت رعاية الرئيس السيسي والذي تهدف إلى القضاء بشكل كامل على فيروس سي.

وذكرت الدكتورة هالة زايد، بأن الحملة سوف تفحص المواطنين وتتأكد من عدم وجود أي أمراض غير معدية مثل السكر والضغط والقلب والسمنة، بالإضافة إلى كشوفات بشأن إلتهاب  الأعصاب الطرفية، مشددة على كون المرحلة الأولى ستكون في أكثر من 1300 وحدة صحية في 9 محافظات.

وختمت الوزيرة تصريحاتها لتؤكد بأن جميع الكشوفات بالمجان للمرضى ولا يتحملون أى مبالغ مالية، والمسح سيتم من خلال 3 مراحل متتالية بالجمهورية على نحو 45 مليون مواطن.

قد يهمك أيضا

التعليقات