قرار عاجل من الحكومة.. إنخفاض في أسعار اللحوم بالأسواق بدءًا من صباح الثلاثاء

قرار عاجل من الحكومة.. إنخفاض في أسعار اللحوم بالأسواق بدءًا من صباح الثلاثاء
اللحوم

قالت مصادر رسمية في مجلس الوزراء، بأن صباح اليوم الثلاثاء قد شهد تراجع واضح في أسعار اللحوم داخل السوق المصري، حيث أنخفض سعر كيلو اللحوم بنحو 5 جنيهات في المتوسط، وذلك للمرة الثالثة خلال الأيام القليلة الماضية، وهذا بعد الإنخفاض الذي عقب عيد الأضحى المبارك.

وقالت المصادر، بأن هذا الإنخفاض لم يؤثر على حجم الإقبال على شراء اللحوم، حيث قال التجار، بأنه وعلى الرغم من حدوث إنخفاض للمرة الثالثة في أسعار اللحوم إلا إن المواطنون لازالوا حتى الآن عازفون بعض الشيء عن شراء اللحوم لحين اللحظة، وهو الأمر الذي جعل نسبة الركود تصل لنحو 40% في بعض الأسواق.

وذكر التجار، بان اللحوم متوفرة وبكثرة في الأسواق، ولكن غالبية المواطنين الآن يفضلون شراء الدواجن والأسماك، بسبب غلاء أسعار اللحوم مقارنة بالدواجن والأسماك في السنوات الأخيرة.

وبحسب ما تم ذكره عبر مركز معلومات مجلس الوزراء، فإن أسعار اللحوم صباح اليوم قد جاءت على النحو التالي ذكره:

اللحوم اليوم

وبحسب ما تم ذكره على لسان رئيس شعبة اللحوم بالغرفة التجارية في القاهرة “محمد وهبة”، فإن الإنخفاض في أسعار اللحوم هو أمر طبيعي للغاية في مثل هذا التوقيت مشددًا على كون إختلاف أسعار اللحوم بعد عيد الأضحى المبارك يحدث كل عام، ولكن يجب التنويه بأن الأسعار تخلف من منطقة إلى أخرى، وذلك بحسب  حسب حالة العرض والطلب وحسب المحيط السكنى لها.