قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين الموظفين في مصر.. وبداية تنفيذه الخميس المقبل

قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين الموظفين في مصر.. وبداية تنفيذه الخميس المقبل
موظفين

في قرار وصف بأنها قرار حكيم من قبل العديد من الصحف المصرية، وذلك بعدما قررت وزارة المالية أن يتم تقديم موعد صرف مرتبات وأجور العاملين في القطاع الإداري والحكومي والقطاع العام ليصبح يوم 20 سبتمبر المقبل بدلًا من يوم 25 سبتمبر، وذلك من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الموظفين، خاصة لكون يوم 22 سبتمبر الجاري سيكون بداية الدراسة في مختلف المراحل التعليمية المختلفة، وهو ما يجعل المواطنين بحاجة إلى شراء مسلتزماتهم وإحتياجاتهم قبل موعد بدء الدراسة، وهو الأمر الذي لم يكن ليحدث في حالة أستمرار موعد صرف المرتبات في موعده الأساسي وهو يوم 25 من الشهر الميلادي.

وقال وزير المالية الدكتور “محمد معيط”، بأن التعليمات قد صدرت إلى جميع الإدارات المالية في مختلف الهيئات الحكومية، وذلك من أجل البدء في صرف مرتبات موظفي الدولة، بدءًا من يوم 20 من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدًا بأن هذا القرار نهائي ولا رجعة فيه.

ويذكر بأن وزارة المالية كانت قد قررت صرف مرتبات وأجور العاملين في الدولة خلال شهر أغسطس الماضي، يوم الخميس 16 أغسطس 2018 ، وذلك بسبب كون الموعد الأساسي للصرف “يوم 25 أغسطس” كان يتعارض مع أجازة عيد الأضحى المبارك.

وختمت المالية بيانها لتؤكد على مطالبها المديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديري الحسابات ووكلائهم بضرورة الالتزام بهذه التعليمات.