التموين تحدد الفئات التى سيتم حذفها من على البطاقات التموينية في نوفمبر المقبل

التموين تحدد الفئات التى سيتم حذفها من على البطاقات التموينية في نوفمبر المقبل
تصحيح أخطاء البطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رداً منها على الشائعات التي تم تداولها على بعض المواقع الالكترونية والاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص حذف المواطنين ذات فئات الدخل المرتفع من على البطاقات التموينية.

حيث طالبت وزارة التموين تلك المواقع بضرورة توخي الدقة والموضوعية فيما يتم تداوله من أخبار بخصوص تنقية البطاقات التموينية  وتصحيح ما بها من أخطاء.

وأشارت وزارة التموين بأنه خلال الفترة الحالية  لن يتم حذف أي مواطن، من على البطاقات التموينية مهما كان دخله، وأن كل ما يتم القيام به الآن هو حذف الفئات الآتية:

1- الافراد المتوفين.

2- المسافرين للخارج لمدة طويلة.

3- الاسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية لعدم الفصل الاجتماعي.

وطالبت وزارة التموين، المواطنين ضرورة القيام بتحديث البطاقات التموينية وتصحيح ما بها من أخطاء.

وأضافت وزارة التموين بأنه يجب على المواطنين القيام تحديث بياناتهم على الموقع الرسمي لإدارة دعم مصر وذلك قبل 8 نوفمبر المقبل، حيث أنه لن تكون هناك أي إمكانية لدى المواطنين للقيام بتصحيح أخطاء البطاقات التموينية بعد هذا التاريخ، حيث ستقوم الوزارة بإتخاذ ما يلزم من إجراءات ضد المواطن صاحب البيانات الخاطئة، ومن بين تلك الاجراء حذفه، وفي هذه الحالة سيضطر المواطن القيام باستخراج بطاقة تموينية جديدة في ظل الشروط الجديدة.

رابط تصحيح أخطاء البطاقات التموينية:

يمكن تصحيح أخطاء البطاقات التموينية من خلال الضغط هنا

وأكدت وزارة التموين على أن المواطن الذي يجد صعوبة في تصحيح بياناته عبر شبكة الانترنت ضرورة التوجه لمكتب التموين لكي يتم تصحيح البطاقة التموينية بمعرفة موظف إدارة دعم مصر بمكتب التموين التابع له المواطن.