“يا فرحة ما تمت”.. أول صورة للعروس إحدى ضحايا فاجعة “الشرابية” عصر اليوم.. ونقل باقي الجثث للمشرحة وقيادات أمنية تنتقل للمكان

“يا فرحة ما تمت”.. أول صورة للعروس إحدى ضحايا فاجعة “الشرابية” عصر اليوم.. ونقل باقي الجثث للمشرحة وقيادات أمنية تنتقل للمكان

في أول تحرك رسمي من الأجهزة المعنية، كلف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، رئيس حي الشرابية بتشكيل لجنة فنية هندسية من الحي لمعاينة العقارات المجاورة لعقار الشرابية المنهار في نطاق الحي، وبيان مدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها، وحفاظا على أرواح شاغليها.

كما وجه المحافظ مسؤولي إدارة الأزمات بالمحافظة، لتوفير أماكن إعاشة للأسر المتضررة من الانهيار، حتى انتهاء الإجراءات القانونية لتسكينهم، في حين لقيت أم مصرعها و3 من أبنائها، إثر انهيار عقار مكون من 3 طوابق في حي الشرابية بالقاهرة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال الجثث.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغا بانهيار الجزء الخلفي من عقار مكون من 3 طوابق وطابق رابع عبارة عن عشش في 5 شارع عثمان حجازي من شارع محمد رزق بجوار الجامع الأبيض، بمنطقة حكر السكاكيني الجديد في الشرابية، وأسفر الانهيار عن وفاة أسرة مكونة من أم و3 أبناء.

أول تعليق من رئاسة حي الشرابية

ومن جانبه، أكد اللواء شاكر محمد مصطفى رئيس حي الشرابية، أنه فور وقوع الحادث انتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية ومسؤولي حي الشرابية، وانتشلت الجثث من تحت الأنقاض ونُقلت للمشرحة، مضيفا أن العقار تقطنه 4 أسر أخرى غير التي فقدت في الحادث، وستنقل إلى مكان مخصص لإعاشتهم بمركز شباب الزاوية الحمراء لحين الانتهاء من اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية لتسكينهم.

كما كتب الموت نهاية عروسة لم يمر على خطبتها سوى أيام قليلة راحت تحت الأنقاض وتم انتشال جثتها.