عاجل.. أول تعليق من “البابا تواضروس” حول الأحداث الطائفية المؤسفة التي شهدتها المنيا

عاجل.. أول تعليق من “البابا تواضروس” حول الأحداث الطائفية المؤسفة التي شهدتها المنيا
بابا الإسكندرية تواضروس الثاني

في أول تعليق من قبل البابا تواضروس بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية وذلك بشأن المشكلات الموجودة في محافظة المنيا، حيث قال البابا تواضروس: “فيه واحد بيقول فيه مشكلة في المنيا.. أيوه فيه مشكلات.. لكن من أول الرئيس إلى المسئولين بيحاولوا ينتبهوا لعمل مصر جديدة”.

وجاءت تصريحات الباب تواضرس بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها قرية “دمشاو هاشم” في المنيا، وذلك بعدما قامت بعض المتطرفين على الأقباط، وذلك بعد انتشار شائعات حول اعتزامهم بناء كنيسة ويتمسك الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبو قرقاص، بتطبيق القانون، رافضا الجلسات العرفية خلال الفترة الماضية.

وتحدث البابا تواضروس في كلمته لشعب كنيسة السيدة العذراء مريم، ورئيس  الملائكة ميخائيل في نيويورك، مؤكدًا بأن البعض يروج هذه الشائعات من أجل ضرب إستقرار الوطن.

وعلق بابا الإسكندرية على هذا الأمر قائلًا: ”

 “فاكرين لما مصر بدأت مشروع قناة السويس الجديدة قالوا عنها إنها ترعة لو تشوف الشباب اللي جاءوا من كنائسنا في العالم كله، من نيويورك وكنائس أخرى وراحوا قناة السويس الجديدة وأخذهم الفريق مهاب مميش وشافوا القناة بقى طريقين رايح جاي ودخلوا القناة وركبوا سفن وتجولوا بالقناة وبيبني بجوارها منطقة صناعية كبيرة بحجم سنغافورة”.