التموين تحدد موعد صرف الدعم التمويني للمواليد الجدد وخطوات تصحيح أخطاء البطاقات التموينية عبر موقع إدارة دعم مصر

التموين تحدد موعد صرف الدعم التمويني للمواليد الجدد وخطوات تصحيح أخطاء البطاقات التموينية عبر موقع إدارة دعم مصر
خطوات تصحيح أخطاء بيانات البطاقات التموينية

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، عن أنه يوجد حالياً الملايين من المواطنين الذين يقومون بصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز دون أن يكون لهم أي معلومات على قاعدة بيانات الدعم، نتيجة لاحتواء البطاقات التموينية الخاصة بهم على أخطاء في البيانات من رقم قومي خطأ وأسماء وهمية ومكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

وأشار مستشار وزير التموين بأن وزارة التموين قد اتخذت ما يلزم من إجراءات من أجل تنقية البطاقات التموينية من البيانات الخاطئة وتحديث قاعدة بيانات الدعم، وذلك لنحو 20 مليون بطاقة تموينية مقيد بها نحو 70 مليون مواطن.

وأضاف مستشار وزير التموين بأن عمليات تصحيح أخطاء بيانات البطاقات التموينية تتم حالياً تحت إشراف عدد من الوزارات والهيئات الرقابية مثل وزارة الانتاج الحربي والرقابة الادارية ووزارات التموين والاتصالات والاحوال المدنية بالسجل المدني.

كيفية تحديث البطاقات التموينية:

أكد الدكتور عمرو مدكور بأن عملية تحديث البطاقات التموينية مستمرة حتى الثامن من شهر نوفمبر المقبل، وذلك من خلال موقع إدارة دعم مصر على شبكة الانترنت، حيث يمكن للمواطن القبام بتحديث بطاقته التموينية على موقع دعم مصر من خلال الخطوات الآتية:

1- الدخول على موقع إدارة دعم مصر من خلال الضغط هنا

2- اختيار تحديث البيانات لتصحيسح أخطاء البيانات أو إضافة المواليد الجدد في حالة الاضافة.

3- عند اختيار المواطن تحديث البيانات يقوم بإدخال رقم البطاقة التموينية الخاصة به والرقم القومي وفى حالة ظهور رسالة تفيد بعدم وجود بيانات فهذا يدل على أن بيانات البطاقة التموينية صحيحة.