التخطي إلى المحتوى
عاجل.. البرلمان يضع اللمسات الأخيرة على قانون “كسر الجنيه”.. ومصادر: يصب في مصلحة المواطن
10

أكد عضو مجلس النواب “عصام الفقي”، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة في البرلمان المصري، بأنه قد تقدم بمشروع قانون “كسر الجنيه”، وذلك في نهاية دور الإنعقاد الثالث، مشددًا على كونه من المقرر أن تتم مناقشة هذا المشروع خلال بداية دور الإنعقاد الرابع والذي يبدا مع شهر أكتوبر المقبل.

وقال الفقي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية في الفترة الماضية: “المقصود من مشروع قانون كسر الجنيه، هو تحصيل الفكة من المحصلين، لكي تدخل في إيرادات الدولة بدلًا من دخولها في جيوب المحصلين” على حد وصفه.

وأشار الفقي في حديثه إلى كون الفكرة تتماشى تمامًا مع ما نادى به الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل، وذلك من أجل الإستفادة من الفكة في إقامة مشروعات تخدم البلد في السنوات المقبلة.

وأوضح أمين سر لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، بأنه قد تحصل على موافقة نحو 40 نائب من المجلس على مشروع قانون “كسر الجنيه” خلال دور الإنعقاد الثالث، ومشددًا على كونه سوف يحصل على موافقة 20 نائب آخرين في الأيام المقبلة، لتبدأ مناقشة القانون بشكل رسمي خلال دور الإنعقاد الرابع، ومؤكدًا بأن تحصيل الفكة سوف يدخل مليارات الجنيهات إلى خزينة الدولة.

وختم عصام الفقي تصريحاته ليؤكد بأن الفترة القادمة سوف تشتهد مناقشات أعضاء البرلمان للوصول إلى أفضل شكل وصيغة ممكنة لقانون “كسر الجنيه”، وذلك قبل عرضه على الجلسة العامة للإستفتاء والتصويت، بالإضافة إلى ذلك فمن المتوقع أن يشهد دور الإنعقاد القادم العديد من القوانين التي سيتم مناقشتها وتمثل أهمية قصوى للمواطن على رأسها قانون الإيجار القديم، وكذلك قانون ضريبة الدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.