من داخل السجن.. طلب إنساني عاجل من خيرت الشاطر والمحكمة توافق عليه فورًا

من داخل السجن.. طلب إنساني عاجل من خيرت الشاطر والمحكمة توافق عليه فورًا
خيرت الشاطر

أثناء إحدى جلسات محكمة قيادات الإخوان المسلمين من بينهم الرئيس الأسبق محمد مرسي ونائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر في تهمة “التخابر مع منظمات أجنبية” من بينهم منظمة حماس، قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، تأجيل المحكمة إلى يوم 3 أكتوبر المقبل.

وذكرت مصادر قضائية بأن قرار التاجيل قد جاء من أجل أن تستطع المحكمة سماع شهادة محرر محضر تحريات الأمن الوطني، وذلك شهادة عدد من ضباط وأمناء الشرطة.

كما وافقت هيئة المحكمة على طلب المتهم “خيرت الشاطر” بشأن إجراء عملية جراحية عاجلة له لإزالة المياه البيضاء من عينيه، وكذلك قررت المحكمة عرض المتهم “حسن خيرت الشاطر” على طبيب الغدد الصماء، وذلك بعدما إشتكى من بعض الأمراض خلال الفترة الاخيرة والتي تستوجب العرض على طبيب متخصص.

ويذكر بأن محكمة النقض كانت قد قررت في نوفمبر 2016 إلغاء كافة أحكام الإعدام والمؤبد بحق الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الأسبق، وكذلك بحق 21 متهم آخرين في قضية التخابر مع منظمة حماس، وقررت أن تعاد المحاكمة من جديد خلال الفترة القادمة، وذلك بعدما كانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي، ومحمد بديع، و16 قيادي في جماعة الإخوان المسلمين.