“تحذير عاجل”.. الأرصاد تطالب الجميع بالإستعداد وتؤكد: عواصف ترابية وأمطار على تلك المحافظات غدًا

“تحذير عاجل”.. الأرصاد تطالب الجميع بالإستعداد وتؤكد: عواصف ترابية وأمطار على تلك المحافظات غدًا
عواصف ترابية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث قالت مصادر رسمية في هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس اليوم سوف يكون معتدل على مختلف محافظات الجمهورية، بإستثناء محافظات جنوب الصعيد، والتي ستعاني من طقس شديد الحرارة خاصة في ساعات النهار، في حين سيكون هذا الطقس لطيف ليلًا.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أطلقت تحذيرات هامة للمواطنين في الساعات الماضية، وذلك بشأن وجود عواصف ترابية ستضرب محافظات جنوب الصعيد يوم الغد الجمعة، لذلك يجب على جميع المواطنين والجهات المسؤولة الإستعداد الجيد للتعامل مع هذه العواصف الترابية.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية على لسان رئيس الهيئة الدكتور أحمد عبد العال، بأن اليوم الخميس سيكون هناك فرصة لظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية وعلى بعض محافظات الدلتا، والوجه البحري، وهو الأمر الذي يجعل خبراء الهيئة يتوقعون سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية خلال الساعات المقبلة.

وبحسب تأكيدات الدكتور عبد العال، فإن المحافظات الجنوبية سوف تتعرض لبعض العواصف الترابية، وكذلك الأمر نفسه بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، وسوف تنشط الرياح على محافظات البحر الأحمر وخليج السويس،ـ وهو الأمر الذي من شأنه أن يحدث إضطراب في حركة الملاحة الجوية هناك.