التخطي إلى المحتوى
بعد منتصف الليل.. قرار جمهوري عاجل من الرئيس السيسي يهم 85 مليون مواطن منذ قليل
السيسي - صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث ذكرت مصادر رسمية في القصر الرئاسي، بأن الرئيس السيسي قد صدق بالفعل على قرار رقم 419 لسنة 2018، الذي يخص إصدار التعريفية الجمركية، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ هذا القرار من قبل الجهات المعنية خلال الساعات القليلة المقبلة.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر تحت رقم 36 مكرر أ لسنة 2018، قرار رئيس الجمهورية، والذي تنص المادة الأولى فيه على  تحصيل الضريبة الجمركية طبقا للقواعد والفئات الواردة بجدول التعريفة الجمركية، وجاءت المادة التانية لتؤكد نشر القرار في الجريدة الرسمية للدولة ليبدا بعدها العمل به بصورة رسمية.

وفي سياق منفصل، قالت وزيرة الصحة الدكتورة “هالة زايد” بأن الرئيس السيسي قد أصدر تعليمات وتكليفات عاجلة إلى الوزارة بضرورة أن يتم البدء في المبادرة الرئاسية والتي تاتي تحت مسمى “مصر خالية من فيروس سي”، والتي تشمل فحص أكثر من 45 مليون مواطن على ثلاث مراحل في مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت الوزيرة، بأن الرئيس السيسي يرغب في أن تقوم الوزارة بالكشف على المواطنين بالنسبة للأمراض غير المعدية كالسكر والضغط والسمنة وامراض القلب، وذلك ضمن الخطة الرئاسية لتطوير قطاع الصحة في مصر خلال السنوات المقبلة، مشددة على كون الوزارة سوف تبدأ أولى مراحل هذه المباردة في أول أكتوبر المقبل، وسيتم الكشف على عدد كبير من المواطنين في 9 محافظات حول الجمهورية.

قد يهمك أيضا

التعليقات