التخطي إلى المحتوى
عاجل| وزير التعليم يحسم الجدل ويقرر إلغاء هذا الأمر بشكل نهائي.. ويؤكد: لا تراجع عن القرار

خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد اليوم الأحد، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، حول استعدادات بدء العام الدراسي الجديد 2018/ 2019، في 22 سبتمبر المقبل، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن عدد من التفاصيل والكواليس الخاصة بالعام الجديد.

وأوضح “شوقي” بأن الوزارة لن تتراجع عن قرارها بإلغاء كتب المستوى الرفيع بالنسبة لطلاب المدارس الخاصة والتجريبية، بالنسبة للصفوف الأولى بنظام التعليم الجديد ” التعليم 2.0″، لافتًا إلى أن وزارة التربية والتعليم، ترجمت الباقة متعددة التخصصات بالنسبة للمدارس التجريبية والمدارس الخاصة للغات، إلى اللغة الإنجليزية، موضحا أن كتاب الباقة المترجم مصمم لطالب يدرس اللغة الإنجليزية كلغة أولى، وبالتالي فإن مستواها أعلى كثيرا من كتاب المستوى الرفيع.

وأشار وزير التعليم إلى أن أولياء أمور قالوا مش عايزين ندرس بالعربي ولازم لغات واستجبنا ليهم، بس لازم يعرفوا إن تدريس الباقة بالإنجليزي هيخلي ولادهم ضعاف في العربي، الباقة تقيلة جدا وأعلى بكتير من المستوى الرفيع، مؤكدًا بأن الوزارة تختار النظام التعليمي الصحيح للطلاب.

وقال وزير التعليم أيضًا:

“احنا هنجرب موضوع اللغات السنة دي في التجريبيات، وهنقيمه، لكن عموم الطلاب هيدرسوا باللغة العربية طوال المرحلة الابتدائية، واللغة الإنجليزية هتكون لغة ثانية، وفي إعدادي هندخل لغة جديدة، ده اللي أنا اتعلمت بيه ودكتور زويل اتعلم بيه وكبرنا وبنعرف نتكلم انجليزي كويس وعربي كويس، إنما هنتكلم في المنظرة إن ابني بياخد مستوى رفيع، أو مصالح دور نشر ومدارس خاصة بتبيع المستوى الرفيع، الوزارة مش هتتعامل كدا”. ​

قد يهمك أيضًا

التعليقات