التخطي إلى المحتوى
“العالم بدون إنترنت”.. منظمات عالمية تكشف عن موعد توقف الإنترنت لمدة 48 ساعة كاملة
إنترنت

قالت منظمة “ICANN” العالمية والمختصة بتوزيع وإدارة كافة عناوين الآي بي وأسماء المجال وكذلك تخصيص أسماء المواقع العليا في مختلف أنحاء العالم، بأن هناك إحتمالة كبيرة لحدوث إنقطاع كامل لشبكة الأنترنت حول العالم بعد يوم 11 أكتوبر المقبل.

وقالت المنظمة في بيان رسمي لها عبر موقعها منذ قليل:

“مع قيام منظمة ICANN بإستعداداتها، وللمرة الأولى على الإطلاق، لتغيير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS)، نشرت المنظمة دليلاً لمساعدة الجميع على معرفة ما يمكن أن يحدث”.

بعض مستخدمي الانترنت قد يواجهون صعوبة في فتح بعض صفحات الإنترنت في مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة “فشل الخادم” أو أخطاء SERVFAIL.

وبحسب ما أكدته وكالات الأنباء حول العالم منذ قليل، بأن فكرة “مفاتيح التشفير” قد ظهرت في عام 2010، ولكن يجب أن يحدث لها تغير كل 5 سنوات، وهذا لم يحدث في 2015، وقد تم تأجيل الأمر، بسبب عدم وجود أي إستعداد لدى مقدمي الخدمة على مستوى العالم.

ويقول الخبراء، بأن الهدف الأساسي من عمل منظمة “ICANN” هو ضمان وجود إنترنت مستقر وأمن وموحد، حيث يصبح من الصعب على أي شخص حول العالم أن يستخدم بياناتك، ليكون لكل جهاز حول العالم “آي بي” فريد ومميز.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.