عاجل.. المباحث تكشف السبب الحقيقي وراء “حريق كنيسة فيصل” صباح اليوم

عاجل.. المباحث تكشف السبب الحقيقي وراء “حريق كنيسة فيصل” صباح اليوم
حادث- صورة أرشيفية

قالت تقارير صحفية منذ قليل، بأن قوات الحماية المدنية قد نجحت في السيطرة وإخماد حريق قد إندلع داخل في مبني ملحق بداخل كنسية السيدة العذراء والأنبا إبرام بمنطقة التعاون في فيصل، ولكنه لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وذلك بعدما تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغ يفيد بإندلاع الحريق داخل الكنيسة، وهو الأمر الذي جعل اللواء  دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة يصدر تعليمات فورية بضرورة تحرك القوات ورجال الحماية المدنية والإسعارف من أجل إنقاذ الموقف هناك.

وأوضحت المصادر، بأن رجال الحماية المدنية قد قاموا بمجهودات غير عادية من أجل السيطرة على الحريق الذي إندلع داخل المبني الملحق بالكنيسة، ومنع إمداده إلى باقي المنشآت المجاورة، وذلك دون وقوع أي إصابات لدى المتواجدين والعاملين في الكنيسة المذكورة.

وبحسب تحريات أجهزة البحث الجنائي، والمعاينات الآولية، فقد أكد بأن النيران إندلعت في “فصل تعليمي” موجود بالمبني الخدمي الملحق بالكنسية، ولكن تم منع إمتداد إلى باقي المباني، وبحسب التحريات، فإن السبب الحقيقي وراء هذا الحريق، هو حدوث ماس كهربائي داخل الملحق.

وعلى الفور قد تم تحرير محضر بالواقعة من قبل رجال الشرطة والمباجث، وقد تمت إحالة هذا المحضر إلى النيابة العامة، والتي ستتولى التحقيق في هذه الواقعة خلال الساعات المقبلة.