التخطي إلى المحتوى
مفاجأة مدوية.. مصادر حكومية: إنخفاض غير مسبوق في “أسعار السيارات” في هذا الموعد
أسعار السيارات

كشف الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، اللواء “رأقت مسروجة” عن كون الشهور الأخيرة من العام المقبل 2019، سوف تشهد حدوث إنخفاض حاد وواضح في أسعار السيارات الجديد، والتي زادات بشكل ملحوظ خلال العامين الآخيرين، وهو ما جعل بعض السيارات تصل نسية الزيادة في أسعارها إلى نحو 100% أو أكثر في بعض الأحيان.

وقال “مسروجة” في تصريحات سابقة له مطلع الشهر الماضي:

كما نعلم بإن انخفاض الأسعار مرهون بسعر صرف النقد الأجنبي دون النظر إلى أي تأثيرات أخرى، واتوقع أن تكون نهاية العام المقبل  بداية الإنفراجة مع توافر العملة الأجنبية بشكل جيد في البنوك المصرية.

سوق السيارات في مصر قد شهد حالة من عدم الإستقرار وذلك منذ شهر نوفمبر من عام 2016، عقب تحرير أسعار الصرف الخاصة بالعملات الأجنبية أمام الجنية المصري، ومع زيادات متتالية وصلت الأسعار تخطت حاجز الـ100%.

وأشار “مسروجة” في تصريحاته والتي تناقلتها وسائل الإعلام المصرية، بأن مبيعات سوق السيارات في مصر قد تراجعت بشكل ملحوظ خلال الشهور الماضية، وهو الأمر الذي جعل السوق المصري يفقد عدد ليس بالقليل من عملاءه، خاصة من الطبقات المتوسطة، والتي أصبح من الصعب عليها أن تمتلك سيارة حديثة، بعدما أصبحت أقل سيارة حديثه لا يقل ثمنها عن 150-180 ألف جنيه.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه بعض المصادر الإعلامية عن أراء خبراء في مجال السيارات بمصر يتوقع بأن نزول السيارات الكهربائية إلى السوق قد يزداد خلال العام المقبل، وهو الأمر الذي قد يدفع أصحاب المعارض إلى تخفيض الأسعار للبقاء في المنافسة وتحريك عمليات البيع والشراء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات