اليوم.. قرار عاجل من المالية يٌسعد ملايين الموظفين في الحكومة والقطاع العام

اليوم.. قرار عاجل من المالية يٌسعد ملايين الموظفين في الحكومة والقطاع العام
الموظفين

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية في الحكومة المصرية، بأن الوزارة قد قررت بشكل رسمي صرف أجور العاملين في الجهاز الإداري للدولة وذلك يوم الخميس الموافق 20 سبتمبر، بمعنى إن الموظفين سوف يتحصلون على رواتبهم قبل بداية العام الدراسي الجديد، والذي مقرر له أن يبدأ يوم 22 سبتمبر في جميع الصفوف الدراسية بحسب تأكيدات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وخلال لقاءه مع برنامج “بنكنوت” على راديو نغم إف إم، قال وزير المالية: ” المواطن المصري سوف يبدأ فى حصاد ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي، بمزيد من فرص العمل، والنمو الاقتصادي، وتحسن في مستوى معيشته في الفترة المقبلة”.

وأوضح الدكتور معيط في تصريحاته، بأن الدولة المصرية تسعى في الوقت الحالي إلى جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية المباشرة، وتريد جمع نحو 10 مليار دولار من هذا الأمر خلال العام المالي الحالي 2018-2019.

وتحدث معيط عن صرف المرتبات بشكل مبكر ليؤكد بأن هذا القرار قد جاء بعد دراسة كبيرة من جانب وزارة المالية، والتي رأت بأنه من الضروري أن يتم صرف المرتبات للموظفين قبل بداية العام الدراسي، وذلك حتي يستطيع المواطنين قضاء حوائجهم قبل الدخول في موسم الدارسة، خاصة لكون مرتبات شهر أغسطس الماضي قد تم صرفها للموظفين قبل موعدها كذلك وكانت في يوم 16 أغسطس الماضي.