التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. التعليم توجه “ضربة قاضية” لـ أحلام أولياء الأمور والطلاب.. وتكشف عن مفاجأة صادمة منذ قليل
الطلاب وأولياء الأمور

بعدما كان أولياء الأمور والطلاب يمنون النفس بأن يكون العام الجديد هو بداية تطبيق “التعليم الإلكتروني” في المرحلة الثانوية، وجهت وزارة التربية والتعليم ضربة قاضية لهذه الطموحات والآمال، وذلك بعدما أكد نائب وزير التربية والتعليم بأن الوزارة سوف توزع نحو  50 ألف تابلت فقط على الطلاب والمعلمين في أكتوبر المقبل، وسوف تستكمل تسليم التابلت لباقي الطلاب تباعًا.

ويأتي ذلك على الرغم من كون الوزارة قد أعلنت في وقت سابق على لسان الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم بأنها سوف تسلم نحو 750 ألف تابلت للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، وهو ما يعني بأن الوزارة قد تراجعت بشكل واضح عن وعدها السابق للطلاب وأولياء الأمور.

وفي سياق منفصل، عرض وزير الإتصالات خلال الاجتماع الذي عقد اليوم مع وزارة التربية التعليم، آخر المستجدات الخاصة بخدمة توصيل الإنترنت فائق السرعة، وذلك للمدراس الثانوية، وهذا في إجتماع كان بحضور من رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

وأكد الوزير، بأن نسبة إنجاز المشروع حتى الآن قد وصلت لنحو 92^، ومن المتوقع أن يتم توصيل شبكة ألياف ضوئية لنحو 2180 مدرسة من إجمالي مستهدف 2382 مدرسة، ومن المقرر الانتهاء من الباقي مطلع شهر أكتوبر المقبل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات