عاجل.. أول تعليق من البنك المركزي المصري حول صورة عملة الـ 500 جينه المتداولة

عاجل.. أول تعليق من البنك المركزي المصري حول صورة عملة الـ 500 جينه المتداولة
عملة 500 جنيه الغير حقيقة

بعد ظهور شائعات عبر مختلف المواقع الإخبارية وكذلك عبر صحفات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصدار البنك المركزي لعملة جديدة فئة الـ 500 جنيه وفئة الـ 1000 جنيه، كان لابد من وجود رد من قبل البنك المركزي المصري لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.

وكشفت المصادر الرسمية في مركز معلومات مجلس الوزراء، بأن الصور التي تم تداولها لورقتي فئة 500 جنيه وفئة 1000 جنيه، هي صورة معدلة بالفوتوشوب، ولا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

وفي أول تعليق من قبل البنك المركزي المصري، حيث أكد بأنه قد تواصل مع جهات مسؤولة داخل البنك المركزي المصري، وذلك من أجل معرفة حقيقة هذه الأمر، وأكدت مصادر البنك المركزي، بأن هذه الصور لا تمت للواقع بصلة، ولا توجد أي نية لدى البنك المركزي لإصدار مثل هذه العملات في الفترة القريبة.

وأوضح مصدر داخل البنك المركزي، بأن عملية ‏إصدار أوراق النقد الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية معقدة، ‏ومعايير أمنية دولية صارمة, ومشيرًا إلى كون البعض يطلق مثل هذه الشائعات لمصالح شخصية بعيدة تمامًا عن الصالح العام.

وطلب مركز معلومات مجلس الوزراء من كافة المواقع الإلكترونية ومن رواد السوشيال ميديا ضرورة التأكد من الأخبار التي يتم تداولها، وضرورة الإبتعاد عن نشر الأخبار الكاذبة أو الصور التي لا تستند إلى حقائق أو تصريحات رسمية.

وذكرت مصار داخل مركز معلومات المجلس، بأنه يتابع بإستمرار كل الأخبار التي تكتب وتنشر في مواقع الأنترنت وتحمل بعض الأخبار الكاذبة ويتم على الفور التواصل مع الوزارات المعنية بالأمر من أجل نفي هذه الأخبار وتأكد وصول الأخبار الصحيحة إلى المواطن.