عاجل.. التموين تقرر تغيير طريقة “صرف الخبز المدعم” للمواطنين.. والقرار ساري من صباح اليوم

عاجل.. التموين تقرر تغيير طريقة “صرف الخبز المدعم” للمواطنين.. والقرار ساري من صباح اليوم
الخبز المدعم

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث أكد الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد أتخذت قرار هام بشأن صرف “الخبز المدعم” للمواطنين، وذلك بعدما أصبح من حق المواطن أن لا يتقيد بصرف الـ 5 أرغفة المقرر له بشكل يومي، وأصبح من الممكن له أن يصرف بدءًا من رغيف واحد فقط يوميًا وحتى الحصة الكاملة بالنسبه له في اليوم الواحد، وهذا بعدما كان النظام القديم يقيد المواطن بصرف الـ 5 أرغفة كاملة يوميًا.

وقال الوزير في أول تعليق له على هذه القرارات: “نص القرار يؤكد على عدم التقيد بصرف 5 أرغفة يوميًا كحدٍ أدنى، لافتًا إلى أنه يحق للمواطن صرف الخبز المدعم ابتداءً من رغيف واحد يوميًا أو أكثر وفقًا لاحتياجه والحصة المخصصة له طبقًا لعدد الأفراد المقيدين على البطاقة”.

ويرى الدكتور “علي المصيلحي”، بأن هذا الأمر سيكون في مصلحة المواطن، وكذلك في مصلحة الدولة، حيث ليس من الضروري أن يكون المواطن يستهلك الحصة اليومية كاملة له.

وفي سياق منفصل، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية في ختام تصريحاته، بأن مكاتب التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية في الوقت الحالي، تقوم على إستقبال طلبات إضافة المواليد الجدد للمواطنين حاملي البطاقات التموينية، والتي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بالرقم 3، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس الحكومة بشأن إضافة المواليد الجدد للبطاقة خلال العام المالي الحالي.