التخطي إلى المحتوى
“خليها تعفن”.. حملة تدعو المواطنين لـ مقاطعة هذه السلع بعد زيادة أسعارها للضعف منذ قليل

“خليها تعفن وتحمض”.. هذا كان عنوان الحملة التي خرجت من رحم الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، من أجل الدعوة لمقاطعة شراء الفاكهة، وذلك بعدما زادت أسعارها بشكل جنوني، وصل لنسبة 100% في بعض الأنواع داخل الأسواق بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت المصادر، بأن الحملة تهدف إلى مقاطعة شراء الفاكهة حتى يوم 10 سبتمبر المقبل، وذلك بعدما رأي البعض، بأن أسعار الفاكهة في الوقت الحالي يعد جشع من قبل التجار، خاصة بعدما أعلنت الحكومة متمثلة في وزارة الزراعة، بانها غير مسؤولة عن زيادة أسعار الفاكهة، وإن ذلك يحدث فقط بقرار من كبار المزارعين والتجار.

وكانت أول المحافظات المستجيبة لهذه الدعوة هي محافظة البحرية، حيث كشف أحد المواطنين هناك عن أسباب مشاركته في هذه الحملة:«لأول مرة يصل سعر كيلو الجوافة بين 15 و25 جنيهاً، والعنب من 20 إلى 25، والمانجو من 20 إلى 50، والبلح من 10 إلى 20، والتين من 15 إلى 25، والكمثرى من 20 إلى 30، والموز من 20 إلى 30، والتفاح المستورد اللبنانى بين 25 و40 جنيهاً».

وطالب بعض المغردين على هاشتاج الحملة على السوشيال ميديا، من الجهات المسؤولة ضرورة التدخل من أجل وقف هذه المهزلة على حد وصفهم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات