صباح الأحد.. زيادة جديدة في أسعار بعض السلع تسبب صدمة للمواطنين.. وأول رد من الحكومة

صباح الأحد.. زيادة جديدة في أسعار بعض السلع تسبب صدمة للمواطنين.. وأول رد من الحكومة
المواطنين

تفاجئ المواطنون في الفترة الأخيرة بزيادة جديدة في أسعار الفاكهة، حيث وصلت الزيادة لنسبة 40 و50%، وهو الأمر الذي جعل البعض يطلق حملات من أجل مقاطعة “شراء الفاكهة” إلى حين إجبار التجار على تخفيض الأسعار في الفترة الحالية، وهي الحملات التي وجدت تفاعل كبير على السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة.

وفي أول رد فعل من قبل الجهات المسؤولة، قال اللواء “محمد شرف” رئيس جهاز سوق العبور، بأن أسعار الجملة في السوق جيدة، ولا توجد بها أي مشاكل، مشددًا على كون “أسعار الوقود” لم تؤثر على أسعار الخضروات والفاكهة بشكل كبير، ولكن التجار هم من قاموا برفع الأسعار حسب أهوائهم على حد وصفه.

وأكمل رئيس جهاز سوق العبور تصريحاته ليؤكد بأن هناك سببين فقط لإرتفاع أسعار السلع بشكل طبيعي دون تدخل التجار، السبب الأول هو  بعض أنواع الخضار والفاكهة في بداية موسمها أو قلة الكمية في الأسواق، وهي أمور تنطبق على عدد قليل من الفاكهة في الوقت الحالي.

وختم اللواء شرف تصريحاته في مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” الذي يذاع عبر فضائية إكسترا نيوز صباح اليوم الأحد، السيارة حمولة 1500 كيلو زادت 100، وعندما توزع هذه الزيادة على حمولة العربية، فإنه من المفترض أن تكون الزيادة في الكليو الواحد نحو 7 قروش فقط.