التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من المالية بشأن “سعر الدولار”.. ووبداية تنفيذه صباح اليوم الأحد
الدولار والجنيه

أعلن الدكتور “محمد معيط” وزير المالية منذ قليل عن كون الوزارة قد أتخذت قرارها بإستمرار تثبيت سعر “الدولار الجمركي” عند معدلاته الحالية وهي 16 جنيه للدولار الواحد، وذلك بداية من شهر سبتمبر 2018 وحتى نهاية الشهر نفسه، ويأتي ذلك وسط جهود وزارة المالية من أجل فرض الإنضباط على العملية الجمركية في الفترة المقبلة.

وأكد وزير المالية، بأن سعر الدولار الجمركي عادة ما يدور حول نسبة 90% من سعر الدولار السائد في السوق المصرفية خلال الوقت نفسه، ويذكر بأن المالية كانت قد أعلنت في أول أغسطس الجاري استمرار تثبيت سعـر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا حتى 31/ 8/ 2018.

وفي سياق منفصل، قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، بان لجنة من الوزارة قد تشكلت من أجل بحث الثغرات التي ظهرت في الأجور والمرتبات، وذلك بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، مشددًا على كون الوزارة حريصة على تصحيح تلك الثغرات في صالح الموظف خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير في ختام تصريحاته، بأن اللجنة قد بدأت عملها بالفعل، وسوف تسعى خلال الفترة المقبلة التوصل إلى حلول تجعل راتب الموظف يزداد بعض إضافة الحوافز والأمور الأخرى الجانبية في المرتب بجانب الراتب الأساسي على حد وصفه.

قد يهمك أيضا

التعليقات