التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد تحذر: “موجة سيول” تضرب هذه المحافظات خلال أيام.. ونداء عاجل للمواطنين
موجة السيول

كشفت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، عن توقعاته، بأن يبدأ شهر سبتمبر بطقس خريفي بعد الشيء، وحيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وذلك بحسب ما أكده الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية، والذي أشار إلى كون الفترة المقبلة توجد فرصة كبيرة لسقوط الأمطار الغزيرة والتي تصل إلى حد السيول في بعض المناطق، مشددًا على كون هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن يكون يوم 10 سبتمبر المقبل، هو موعد بداية موجة السيول في مصر هذا العام.

وأوضح “عبد العال” بأن هيئة الأرصاد الجوية سوف ترسل تحذيرات إلى كل الهيئات الحكومية وكذلك إلى الجهات المعنية من أجل “تنظيف مخرات السيول” من الآن، وذلك إستعدادًا لموجة السيول المتوقع أن تضرب البلاد خلال الفترة المقبلة، لذلك يجب إتخاذ كل الإجراءات اللازمة من اجل حماية المواطنين من أي مخاطر قد تحدث.

واشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى كون الفترة القادمة سوف تشهد كذلك تغير واضح في المناخ، وفي درجات الحرارة، ، مشيرة إلى كون الرطوبة سوف تستمر في نسبها المرتفعة وذلك للشهر الثاني على التوالي، وهذاب بعدما كانت الرطوبة مرتفعة للغاية خلال الشهر الجاري “شهر أغسطس”.

هو الأمر الذي جعل هيئة الأرصاد من بداية هذا الشهر تحذر المواطنين من التواجد في الأماكن المغلقة، وكذلك بضرورة تهوية المنازل بشكل جيد من أجل مواجهة الإرتفاع الذي حدث في نسب الرطوبة.

قد يهمك أيضا

التعليقات