عاجل.. البنك المركزي يعلن عن مفاجأة وأخبار سارة للمواطنين منذ لحظات

عاجل.. البنك المركزي يعلن عن مفاجأة وأخبار سارة للمواطنين منذ لحظات
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري عن تفاصيل أخبار سارة للمواطنين، وذلك بعدما أكد بأن تحويلات المصريين في الخارج قد زادت بشكل كبير بالمقارنة مع العام المالي السابق، وهو الأمر الذي من شأنه أن يزيد من إنتعاش الإقتصاد المصري في الوقت الحالي، وتوفر العملة الصعبة داخل مصر في الشهور المقبلة.

وأكد بيان البنك المركزي، بأن تحويلات المصريين مع نهاية العام المالي الماضي “يوليو الماضي” قد وصلت إلى نحو 26 مليار دولار، هو ما يعني بأن التحويلات قد زادات بمقدار 4.6 مليار دولار بالمقارنة مع العام السابق، حيث كانت تحويلات المصريين في يوليو 2017 قد وصلت إلى نحو 21.9 مليار دولار.

وذكر البنك المركزي، بأن  إجمالي التحويلات خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي وتحديدا في الفترة من أبريل حتي يونيو من العام 2018/2017الماضي بلغ 7مليارات دولار مقارنة ب 6مليارات دولار بنفس الفترة من العام السابق له بزيادة بلغت 16%، وهو أمر جيد للغاية على مستوى توفر العملة الصعبة داخل البلاد.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت بأن الفترة الحالية تشهد إستقرار كبير على مستوى سعر صرف الدولار الأمريكي داخل البنوك، مشيرة إلى كون الشهور المقبلة قد شهدت تراجع طفيف في أسعار صرف العملة الخضراء في مقابل الجنيه المصري.