التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. تعرف على أول “سيدة مسيحية” تتولى منصب محافظ في مصر
منال عوض

كشفت مصادر رسمية، بأن حركة المحافظين الجدد، والمقرر لها أن تؤدي اليمين الدستورية اليوم الخميس أمام رئيس الجمهورية، سوف تشمل تعيين أول “سيدة قبطية” في منصب المحافظ، وهي الدكتورة “منال ميخائيل” نائب محافظ الجيزة في الوقت الحالي، والتي تعد المرشح الأبرز لتكون “محافظ دمياط” في الحركة الجديدة للمحافظين، والتي سيتم الإعلان عنها بصورة رسمية خلال ساعات قليلة من الآن.

ويذكر بأن منال عوض ميخائيل لديها سيرة ذاتية أكثر من رائعة، حيث سبق وأن تولت العديد من المناصب وعلى رأسها منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، وفي الفترة الأخيرة قد شغلت منصب نائب محافظ الجيزة، وقد قدمت أداء جيد خلال فترة عملها.

ويذكر بأن الدكتور منال ميخائيل قد تخرجت من كلية العلوم البيطرية جامعة بنها في عام 1989، وبعدها حصلت على ماجستير من جامعة الإسكندرية 1995، ودكتورة فى العلوم الطبية جامعة الإسكندرية 1999، كما حصلت على جوائز الدولة التشجيعية فى العلوم الدراسية عام 2007.

ويذكر بأن عدة مصادر إعلامية قد أشارت بأن صباح اليوم الخميس سوف يشهد أداء 21 محافظ جديد لليمين الدستوري، في حركة محافظين هي الأكبر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم في عام 2014 وحتى الآن.

قد يهمك أيضا

التعليقات