عاجل.. قرار تاريخي من المالية من أجل إنهاء “أزمة الفكة” في مصر

عاجل.. قرار تاريخي من المالية من أجل إنهاء “أزمة الفكة” في مصر
الفكة

قالت مصادر في وزارة المالية، بأنها تدرس الآن الإتفاق مع إحدى الشركات الأوروبية الشهيرة، وذلك من أجل تركيب عدد من ماكينات الصراف الآلي والتي تتيح للمواطنين الحصول على عملات معدنية مقابل عملات ورقية “ماكينات الفكة”، حيث سيتمكن المواطن من فك العملات الورقية وإستبدلها بمختلف العملات المعدينة، وذلك للتسهيل على المواطن الحصول على الفكة من داخل محطات المترو.

وذكرت وزارة المالية في بيان رسمي قد صدر يوم أو أمس الثلاثاء، بأنها سوف تقوم بإجراء تجربة على تلك الماكينات وذلك بشكل مجاني قبل بداية التعاقد مع الشركة من أجل توفير هذه الماكينات بعدد كافي خلال الفترة المقبلة، حيث ستتيح هذه الماكينات للمواطنين الحصول على ما يحتاجونه من فكة لشراء تذاكر المترو.

وكشف بيان المالية، بأن من المتوقع أن يتم التعاقد على الماكينات وتركبيها في مختلف محطات المترو، وذلك في حالة نجاح هذه التجربة، وإستفادة المواطنين منها بصورة رسمية خلال الشهور المقبلة.

وأوضح البيان حول هذه الخدمة التي من المتوقع تقديمها للمواطنين، بأنها لن تكون الوحيدة في هذا الصدد، حيث تدريس المالية الآن إصدار عملة معدنية جديدة من فئة الجنيهين، لمزيد من التيسير على المواطنين