التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرارات تاريخية من وزارة المالية بشأن “العملة المصرية”.. ومفاجآت بالجملة في إنتظار المواطنين
العملات

قالت بعض الصحف المصرية وعلى رأسها صحيفة الأهرام، بأن وزارة المالية متمثلة في مصلحة “سك العملة” تدرس الآن تطبيق بعض القرارات الهامة والمصيرية، وذلك بشأن العملة المصرية خلال الآونة المقبلة.

ونقلت المصادر الصحفية تصريحات عن مصادر مسؤولة في وزارة المالية تؤكد بأن مصلحة سك العملة تدرس طرح كميات أكبر من العملات المعدنية المساعدة من الفئات المختلفة، وذلك من أجل توفيرها في الأسواق والتسهيل على المواطن والذي يعاني من أجل الحصول على “الفكة” في بعض الأحيان.

وكشفت هذه المصادر، بأن وزارة المالية تفكر بشكل جاد في إصدار عملة معدنية جديدة من فئة “جنيهين”، وذلك على غرار ما يحدث في عدد كبير من الدول العربية والأوروبية في الآونة الأخيرة، حيث سيتم توفير هذه العملة الجديدة، والتي تهدف إلى التسهيل على المواطنين في المعاملات التجارية في الفترة المقبلة.

وأوضحت التقارير الصحفية، بأن وزارة المالية تدرس توفير عدد من ماكينات الصراف الآلي الفكة، والتي ستمكن المواطنين من فك العملات الورقية من مختلف الفئات وتحويلها إلى عملات معدنية من فئة الجنيه والنصف جنيه والربع جنيه، خاصة في محطات المترو، وذلك بهدف التيسير على المواطن في شراء تذكرة المترو

قد يهمك أيضًا

التعليقات