بشرى سارة.. إنخفاض أسعار هذه السلع مع أول أيام عيد الأضحى المبارك

بشرى سارة.. إنخفاض أسعار هذه السلع مع أول أيام عيد الأضحى المبارك
المواطنين في مصر

كشف بعض الخبراء والعاملين في مجال العقارات في مصر بأن هناك توقعات وتأكيدات كبيرة على وجود إنخفاض قادم خلال الساعات المقبلة في أسعار الأسمنت، وذلك بالتزامن مع بداية عيد الأضحى المبارك، وهذا نتيجة لتشغيل خطوط إنتاج مصنع بني سويف للإسمنت، والذي تم إفتتاح من قبل الرئيس “عبد الفتاح السيسي” خلال الأسبوع الماضي.

وكشف إسلام علي، وهو خبير عقاري في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المصرية في الساعات الماضية، بأن أسعار الأسمنت خلال الفترة الأخيرة قد شهدت تباين واضح للغاية، ولكن الفترة المقبلة سوف تشهد إنخفاض في سعر طن الأسمنت إلى نحو 850 جنيه، وذلك على اعتبار أن مصنع بنى سويف الجديدة لإنتاج الأسمنت ستخلق وفرة كبيرة من إنتاج الأسمنت خلال الشهور المقبلة.

وأوضح الخبير العقاري، بأن الشهور المقبلة سوف تظهر وفرة كبيرة في كميات الأسمنت المتوفرة، وهو الأمر الذي بالضرورة سيعمل على خفض الأسعار، ويعطي فرصة لعودة البناء والإقبال من جديد على تشييد المشروعات خلال ما تبقى من هذا العام، وذلك بعدما شهد سوق العقارات حالة من الركود بسبب غلاء الأسعار في الفترة الأخيرة.

ويذكر بأن أسعار الأسمنت في الوقت الحالي قد شهدت تباين واضح للغاية، حيث سجل سجل طن الأسمنت في الشركة العربية نحو 893 جنيه للطن، في حين شركة أسمنت سيناء 840 جنيهًا للطن، ومصر للأسمنت «قنا» 835 جنيها للطن، و«السويدي» بـ878 جنيهًا.