التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من الحكومة وبداية تطبيقه بعد 48 ساعة.. وغرامة 5000 جنيه للمخالفين
المواطنين في مصر

كشفت مصادر رسمية في محافظة القاهرة منذ قليل، بأن المحافظة قد قررت توقيع وفرض غرامة تقدر بـ 5000 جنيه على المخالفين لقرار عدم ذبح الأضاحي في الشوارع والطرق العامة، وذلك حفاظًا على المظهر الجمالي للمنطقة، وكذلك عدم تلويث البيئة.

وأوضحت المصادر بأن محافظة الإسكندرية، قد وجهت تحذير عاجل إلى كل المواطنين بشأن عدم ذبح الأضاحي في الشارع، فقد حذر الدكتور “أحمد عبد الجليل” مدير عام الصحة والمجازر بمديرية الطب البيطري بالإسكندرية من ذبح الأضاحى خارج المجازر الحكومية.

وقال “عبد الجليل” في تصريحاته خلال يوم الأمس، بأن المجازر ستقوم بالكشف عن الحيوانات بشكل مجاني، وكذلك ذبحها للمواطنين بالمجان ضمن تعليمات الحكومة.

وكذلك قالت مديرية الصحة في الإسكندرية، بأنها تعمل على محاربة الثقافة الخاطئة والسائدة في عدد كبير من أطراف المحافظة كأحياء العامرية وبرج العرب، مشيرة إلى كونها ستحاول تعديل هذه السلوكيات، وذلك من خلال شن الحملات التفتيشية خلال الساعات المقبلة من أجل التأكد من سلامة اللحوم الموجودة في السوق المصري.

وذكرت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن عدة محافظات سوف تتطبق هذا القرار خلال الساعات القليلة المقبلة على غرار ما حدث في القاهرة والإسكندرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات