التخطي إلى المحتوى
بمناسبة العيد.. الحكومة تكشف عن  3 مفاجآت للمواطنين صباح اليوم الأحد
المواطنين في مصر

كشفت جهات رسمية في الحكومة المصرية صباح اليوم الأحد، بأن مجلس الوزراء قد صدق بالفعل على عدة قوانين تتعلق بمفاجآت وهدايا للمواطنين من الحكومة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث تحاول الحكومة من خلال مثل هذه القوانين أن تخفف من أعباء المواطن المصري، ورفع المعانأة عن كاهله.

وكان أول القرارت الإيجابية والسعيدة من قبل الحكومة هو قرار السماح للمواطنين بذبح الاضاحى داخل المجازر الحكومية خلال أيام العيد بشكل مجاني بالكامل، وبدون أي رسوم، وذلك من أجل مساعدة المواطنين على ترك عادة ذبح الأضاحي في الشوارع والطرق العامة.

وفي مفاجآة أخرى سعيدة للمواطنين، قالت وزارة التموين، بأنها قد وفرت كميات كبيرة من اللحوم والدواجن وذلك في كافة فروع المجمعات الإستهلاكية، وكل منافذ البيع التابعة للوزارة، وذلك بأسعار مخفضة وأقل بكثير من الموجودة في الأسواق الخارجية، حيث أشارت الوزارة إلى كونها قد طرحت أكثر من  8100 رأس ماشية في المجمعت الإستهلاكية، كما انه سيتم ذبح، وبيع لحوم طازجة بسعر 85 جنيهًا للكيلو الواحد، وذلك في الوقت الذي سيتم فيه طرح 1225 طن من اللحوم المجمدة بسعر 45 جنيهًا للكيلو.

وفي ختام مفاجآت الحكومة المصرية، فقد أعلنت المصادر الرسمية، بأن مجلس الوزراء قد أصدرت تعليمات بفتح بعض الحدائق مجانًا أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحي، بالإضافة إلى تهيئة جميع الحدائق بالمحافظات لاستقبال زوارها.

قد يهمك أيضا

التعليقات