التخطي إلى المحتوى
عاجل.. البرلمان يكشف عن قانون جديد يتسبب في صدمة لـ “أصحاب التكاتك” والمواطنين
4444

كشف النائب “يحيي كدواني”، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، بأن قانون المرور الجديد يتضمن في ألياته كل الإجراءات التي من شأنها أن تجعل من الممكن تقنين كل وسائل الموصلات الموجودة في الشوارع، وبما فيها “التوك توك” على حد وصفه.

وأوضح كدواني، بأن القانون الجديد يعطي الحق والصلاحيات لرئيس مجلس الوزراء، بشأن منع إستخدام أو إستيراد أو تجميع أي نوعية من “التوك توك”، وهو الأمر الذي يؤكد بأن مصر قد تلغي وجود التوك توك في كافة محافظات الجمهورية في أي وقت، طالما هناك قانون يعطي الصلاحية لرئيس الوزراء بفعل ذلك.

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، بأن مشروع قانون المرور الجديد، يرى بأن التوك توك يشكل أزمة كبيرة، خاصة أن الكثير من الأطفال تسربوا من التعليم للعمل فيه وهو الأمر الذي يجب أن يتوقف على الفور، خاصة في ظل وجود قوانين صارمة وصريحة تمنع عمل الأطفال.

وأشار يحيي دكروني في حديثه، بأن عدد كبير من مركبات التوك توك غير صالحة للإستخدام وكذلك من الصعب إستخدامها في الطرق السريعة، بالإضافة إلى كون عدد كبير من الجرائم في الفترة الأخيرة مرتبطة بسائقي التوك توك، خاصة تلك التي يقودها الأطفال والمراهقين، وعلى الرغم من ذلك فقد أصبح التوك توك مصدر دخل لعدد كبير من المواطنين في الفترة الأخيرة، لذلك فإن قرار إلغاء إستخدامه لن يكون بالقرار السهل على الحكومة.

وعلق وكيل لجنة الأمن والدفاع في البرلمان على هذه الأزمة قائلًا:

“أزمة التوك توك تحتاج لعلاج متوازن للأزمة بشكل لا يضر بالأسر التى تعتمد عليها بشكل رئيسى، خاصة أن إلغاءها فجأة يغلق باب للرزق وهو ما جعل القانون الجديد يمنح الصلاحيات لرئاسة الوزراء فى تنظيمها، ومن الضرورى أيضًا التصرف فى الآلاف من التكاتك المحتجزة فى ساحات التشوين بالمرور”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.