التخطي إلى المحتوى
بدءًا من أول يوم العيد.. بدء تنفيذ قرار تاريخي من الحكومة.. والمخالف = غرامة 5000 جنيه
السيسي ومدبولي

أكدت مصادر حكومية، بأن وزارة الزراعة قد قررت توقيع غرامات وعقوبات مالية مشددة على أي مواطن يخالف التعليمات والقرارات الجديدة، وذلك بشأن عدم ذبح الأضاحي في المجازر المخصصة لذلك، والإستمرار في عملية ذبح الأضاحي في الشوارع والطرق العامة.

وكشفت المصادر الحكومية وعلى رأسها المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور حامد عبد الدايم، بأن الوزارة قد قررت طرح كميات كبيرة من الأضاحي بأسعار مخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق، مشددًا على كونه يوجد فارق بسيط للغاية في أسعار العام الحالي عن العام الماضي، وهو أمر طبيعي بالنظر إلى الأسعار التي زادت في الشهور الأخيرة.

وخلال مداخلة هاتفية مع إحدى برامج  قناة دي إم سي الفضائية، قال الدكتور عبد الدايم، بأن الأضاحي التي تم توفيرها في وزارة الزراعة عالية الجودة، ولا يوجد بها أي نسبة غش أو تزويد، وهي أضاحي “ممتازة” على حد وصفه، مشددة على كون الدولة لا ترغب في أن يتم توقيع عقوبات على المواطنين، لذلك تنصح الجميع بالإلتزام بالتعليمات وعدم مخالفتها وهذا بشأن عدم ذبح الأضاحي في الشوارع، وضرورة ذبح الأضاحي في المجازر، موضحًا أن الذبح بالشوارع يسبب تلوث البيئة، ومنظر غير حضاري بالمرة.

وختم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة تصريحاته قائلًا:”الذبح خارج المجزر مُجرم، ومش عايزين نوصلها للعقوبات”، مطالبًا كل المسؤولين في مختلف المجازر الحكومية بمختلف محافظات الجمهورية، بضرورة تذليل كل العقبات وحل كل المشكلات التي قد تمنع المواطن من الذهاب إلى المجازر وتنفيذ تعليمات الحكومة.

وكانت تقارير حكومية قد أشارت إلى كون الجهات المعنية سوف تقدم خدمة “الذبح” داخل المجازر بالمجان للمواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك لمساعدة المواطن في ترك عادة الذبح في الشوارع والطرق العامة، والذهاب إلى المجازر وذبح أضاحي العيد هناك.

قد يهمك أيضا

التعليقات