التخطي إلى المحتوى
إمام الحرم المكي يطلق تحذيرًا شديد اللهجة للحجاج.. ويكشف عن مفاجأة جديدة عن خطبة عرفة هذا العام

مع بدء أولى أيام شهر ذي الحجة، واقتراب موعد يوم عرفات وتأدية مناسك الحج، حذر إمام وخطيب الحرم المكي، الشيخ “عبد الرحمن السديس”، على عدم استغلال الحج في الترويج لأفكار سياسية ومذهبية هدامة،  من استخدام المشاعر المقدسة في الترويج للشعارات السياسية أو النعرات الطائفية.. مشددًا على حرص المملكة على ذلك.

وأضاف “السديس”، بأن المشاعر المقدسة أماكن للعبادة فقط، وأن السعودية لن تسمح بما يثار من شعارات، موضحا أن خدمة الحرمين مسئولية كاملة لحكومة المملكة، وهي مسئولية وأمانة تؤديها القيادة، وحرص المملكة على العناية بالمسلمين جميعا، وتسعى لتوطيد العلاقات والتكاتف بين أفراد الأمة الإسلامية في ظل الظروف التي تمر بها الأمة.

كما أشار الرئيس العام للحرمين الشريفين إلى أن المملكة دشنت مشروع “ترجمة خطبة عرفة”، إلى خمس لغات عن طريق إطلاق ترددات إذاعية تمكن الحجاج والمسلمين كافة حول العالم من الاستماع للترجمة المباشرة، ويطرح عدة وسائل تمكن المستخدمين من الاستفادة من الترجمة في داخل ومحيط المشاعر المقدسة عبر خمسة ترددات إذاعية (FM) خاصة للغات الخمس المعتمدة ( الإنجليزية، والفرنسية، والملاوية، والأردية، والفارسية).

قد يهمك أيضًا

التعليقات