النيابة تكشف مفاجآت مدوية في واقعة مقتل رئيس “دير وادي النطرون”.. الجريمة مشتركة بين الرهبان !!

النيابة تكشف مفاجآت مدوية في واقعة مقتل رئيس “دير وادي النطرون”.. الجريمة مشتركة بين الرهبان !!
حادث كنيسة

أدلى الراهب “أشعياء المقاري” صباح السبت بإعترافات تفصيلية وذلك أمام ضباط المباحث ونيابة إستئناف الإسكندرية، وذلك في واقعة مقتل الأنباء إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنباء مقار في وادي النطرون، والتي أثارت الرأي العام خلال الساعات الماضية، وذلك منذ وقوعها في أواخر يوليو الماضي.

وكان نيابة إستئناف الإسكندرية، والتي تولت التحقيقات في هذه الواقعة قد قررت حبس الراهب “أشعياء المقاري” وإسمه العلماني “وائل سعد تاوضرس” لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة قتل أسقف ورئيس دير الأنباء مقار وذلك بالإشتراك مع عدد من الأشخاص.

وأعترف الراهب “أشعياء” بأنه قد أشترك مع  الراهب “فلتاؤوس المقاري” الذي يعالج حاليًا في مستشفى مايكل أنجلو بالزمالك، والذي حاول الإنتحار  بعد أيام قليلة من قتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

وقال أشعياء، بأنه قد أتفق مع  المتهم الثاني “فلتاؤوس” بقتل رئيس الدير بعد أن تفاقمت بينهما حدة الخلافات، وقد أثبتت التحريات بأن المتهم الأول أنشئ جروب على واتس آب يجمع 33 راهبًا من داخل الدير قاموا من خلاله بمهاجمة رئيس الدير المجني عليه خلال الشهور الماضية.

وقالت التحقيقات كذلك، بأن المتهم الأول قد قام بتجهيز ماسورة حديدة طوالها 90 سم وتزن 2 كيلو جرام، وتربصا بالأنبا إبيفانيوس أمام القلاية الخاصة به ليلًا، وذلك في الوقت الذي كان في الراهب “فلتاؤوس” بمراقبة الطريق ومكان الواقعة.