التخطي إلى المحتوى
صباح الخميس.. قرار عاجل من الحكومة المصرية يٌسعد الملايين من أصحاب الشقق والعقارات في مصر
أسعار العقارات في مصر

أعلن محمد معيط وزير المالية صباح اليوم الخميس، بأنه قد تقرر مد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تاخير وذلك في مختلف مناطق الضرائب العقارية والمأموريات التابعة لها في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك حتى يوم 15 أكتوبر المقبل، وهذا بعد موافقة من مجلس الوزراء.

وأكد معيط خلال بيان رسمي منذ قليل تم توزيعه على الصحف والمواقع الإلكترونية، بأن قد مد المهلة هو قرار نهائي، مشددًا على كون هذا المهلة هي الأخيرة، وذلك بعدما كان من المقرر انتهاء فترة تحصيل الضريبة في 15 أغسطس الجاري، ولكن مراعاة لظروف المواطنين قد تقرر مد هذه المهلة لتكون 15 أكتوبر المقبل.

كما أشار البيان، بأن هذا القرار قد جاء من أجل التسهيل على  ممولي الضريبة وتلافيًا للزحام في المأموريات، خاصة بعد مطلبات من قبل المواطنين بمد فترة تحصيل وسداد الضريبة العقارية.

وأوضح الوزير خلال البيان، بأنه بدءًا من العام المقبل سوف يتم تقديم إقرارات إلكترونيًا لتحصيل الضريبة في كافة المأموريات وذلك في إطار إعتماد الوزارة بشكل كلي على منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني والتي تستهدف مزيد من توفير الوقت والجهد على ممولي الضرائب في السنوات المقبلة.

ويذكر بأن مصلحة الضرائب العقارية برئاسة الدكتورة سامية حسن قد تقدمت بطلب إلى وزير المالية من أجل مد المهلة بسبب وجود زحام شديد في مكاتب المصلحة بمختلف المحافظات.

قد يهمك أيضا

التعليقات