التخطي إلى المحتوى
عاجل.. مؤشرات شبه نهائية لكليات المرحلة الثالثة.. الحقوق 69% والزراعة 65%
تنسيق الكليات

كشفت مصادر مقربة ن وزارة التعليم العالي، بأن المؤشرات الآولية للمرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات قد بدأت في الظهور شيئًا فشيئا، مشيرة إلى كون المرحلة قد بدأت يوم الأمس وتستمر حتى مساء الخميس المقبل بحد أدنى  50% للشعبتين العلمية والأدبية.

وبحسب ما يشير إليه المجموع التكراري لمجاميع الطلاب، فإن هذا العام قد شهد إرتفاع في عدد الطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة بالمقارنة مع الأعوام السابقة، وهو الأمر الذي رفع من الحد الأدنى للكليات للشعبتين بنحو 3 إلى 4 درجات.

وتؤكد المؤشرات الآولية للحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الثالثة ستكون على النحو التالي:

  • الحد الأدنى للقبول بكليات الحقوق 69%
  • الحد الأدنى للقبول في كلية الآداب 68%، والخدمة الاجتماعية 66%
  • الحد الأدنى للقبول في كلية التربية النوعية شعبة موسيقية 67.5%، وكلية آداب انتساب 78%، وكلية تربية رياضية 67%، والزراعة 65%.

وكان وزير التعليم العالي، قد أكد بأن هناك كليات متاحة للشعبة العلمية وهي

التعليم الصناعي، وبعض كليات التربية وشعبها، والتجارة انتساب موجه، والزراعة، والسياحة والفنادق، والآداب انتساب وانتظام، والحقوق انتساب وانتظام، والخدمة الاجتماعية، ودار العلوم انتساب وانتظام، والاقتصاد المنزلي، والتربية النوعية، وبعض المعاهد العليا الهندسية، وبعض المعاهد الفنية للتمريض، والمعاهد الفنية الصحية للشعبة العلمية، والمعاهد الفنية الحكومية التابعة للكليات التكنولوجية، والمعاهد العليا الخاصة، وكليات التربية الرياضية، والتربية النوعية، والتربية الموسيقية والفنية، لمن اجتازوا امتحانات القدرات”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات