“عشاءك في السما” إفتتاح أول مطعم معلق في مصر.. وأراء إيجابية من الزوار

“عشاءك في السما” إفتتاح أول مطعم معلق في مصر.. وأراء إيجابية من الزوار
مطعم معلق

أعلن “دينز إن ذا سكاي إيجيب” عن إفتتاح أول مطعم معلق في السماء على كورينش الإسكندرية، وذلك في المنطقة الترفيهية بمجموع “تيوليب سي سكوير” السياحي والذي يقع في منطقة سيدي جابر، وبالتحديد في قلب البحر وتمت إقامته على أرض نادي القوات المسلحة بتكلفة تزيد عن مليار جنيه، ومن المتوقع أن يضم صالات دولفين وتزحلق على الجليد وبولينج ونافورة راقصة ومطاعم عالمية وفنادق على أعلى مستوى بالإضافة إلى مارينا للرحلات البحرية.

وقال الدكتور “محمد سلطان” محافظ الإسكندرية، بأن المنطقة التجارية والترفيهية في المشروع هي الأقوى والأفضل على مستوى جمهورية مصر العربية، مشددًا على كون هذا المشروع سوف يكون من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح القادمين إلى الإسكندرية في الشهور المقبلة.

وعن المطعم المعلق، قالت تقارير إعلامية، بأنه عبارة عن “طاولة مصممة” بشكل إحترافي للغاية، وتسمح بتواجد 22 شخص بالجلوس وتنازل الطعام، وترفع إلى السماء على إرتفاع 35 متر فوق سطح البحر بواسطة “ونش”، وفيتحول منظر تناول الطعام إلى تجربة فرية مع منظر جميل لكورنيش الإسكندرية الساحر.

وقال واحد من أوائل الصاعدين إلى المطعم المعلق، ويدعى “ولي الدين سعودي”، بأن التجربة خطيرة بعض الشيء، ولكنها مميزة وفريدة، وعلق على ذلك بقوله: “ذهبت إلى هناك مع أصدقائي ولكني سعيد جدا بتجربة أشاهدها في الإسكندرية لأول مرة، في الحقيقة  قائمة الطعام في المطعم المعلق في سماء الإسكندرية تتضمن أرز ومشروم، وأصناف من اللحوم ومشروبات”.

وأوضحت بعض المصادر الإعلامية، بان تكلفة الفرد الواحد في المطعم تصل إلى نحو 600 جنيه، وذلك في الوقت الذي يتواجد فيه فردين داخل المطعم من أجل تسخين وتقديم الطعام، وآخر للتأكد من إجراءات السلامة، مشيرة إلى كون المطعم يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

وبحسب ما تم تأكيده من قبل بعض زوار المطعم، بإنه من المتوقع أن يستمر حتى أوائل شهر سبتمبر فقط، في حين سيتوقف العمل فيه خلال فصل الشتاء بسبب برودة الطقس هناك في الإسكندرية في هذا التوقت.

وعن مدة تناول الطعام في المطعم المعلق، فقد أكد بعض رواد المطعم، بإن الأمر يحتاج إلى نحو 45 دقيقة إلى ساعة تقريبًا، وذلك في الوقت الذي أكد فيه زوار المطعم بأن عملية التأمين وربط الأحزمة تأخذ بعض الوقت، وذلك من أجل التأكد من سلامة الزوار.