عاجل.. الأرصاد الجوية تحذر قائدي السيارات والمواطنين وتؤكد: “بلاش نعمل كده اليومين دول”

عاجل.. الأرصاد الجوية تحذر قائدي السيارات والمواطنين وتؤكد: “بلاش نعمل كده اليومين دول”
الطقس

كشفت مصادر داخل هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأن طقس اليوم يحتاج إلى شرب كميات كبيرة من المياه لتعويض الفاقد في السوائل والذي يحدث نتيجة لإرتفاع درجات الحرارة بصورة مستمرة خلال الفترة الحالية، وطلب الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة عدم التواجد أو التعرض للشمس لفترات طويلة خلال أيام هذا الأسبوع.

وقال عبد العال في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح البلد” والذي يذاع عبر فضائية صدى البلد، بأنه يجب عد ملء تانك البنزين في السيارات للنهاية، وذلك من أجل إعطاء فرصة للبنزين لكي يتبخر، بالإضافة إلى عدم ملء إطار السيارة للنهاية حفاظًا عليه من الانفجار.

وأوضح الدكتور عبد العال، بأن شهر أغسطس ستكون فيه درجات الحرارة في مستوياتها الطبيعية، ولكن الرطوبة ستكون مرتفعة للغاية، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين يشعرون بإرتفاع حرارة الجو حتى مع درجات الحرارة الطبيعية التي ستكون في معدلات تصل لـ 36 و 37 درجة.

وقالت المصادر الإعلامية، بأن طقس اليوم سيكون عتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا ، ولكن مع المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة على بضع السواحل الشمالية، كما تظهر الشبورة المالية على شمال البلاد.