التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار تاريخي من الحكومة لتقليل الزحام المروري في شوارع القاهرة الكبرى

أكد رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء “عادل ترك” بأن الحكومة قد أصدرت قرار نهائي بشأن منع دخول سيارات النقل ذات المقطورة إلى القاهرة الكبرى نهائيًا، مؤكدًا بأنه لن يتم السماح لهذه السياراة بتخطي الطريق الدائري الإقليمي نحو القاهرة الكبرى، وهذا في الوقت الذي تم فيه تحديد ساعات محددة من دخول سيارات النقل الثقيل والشاحنات “بلا مقطورة” إلى شوارع العاصمة وذلك بدءًا من الساعة 11 مساءًا وحتى السادسة صباحًا فقط.

وخلال تصريحات صحفية نشرت منذ قليل، قال رئيس هيئة الطرق والكباري، بأنه لن يتم السماح لسيارات النقل الثقيل بدخول القاهرة الكبرى إلا في تلك المواعيد، مشددًا على كون الدولة سوف تسمح  فقط لسيارات النقل ذات الحمولات الأقل من 4 طن بدخول القاهرة الكبرى على مدار اليوم.

وعلق اللواء عادل ترك عن هذا القرار قائلًا: “لن نسمح بدخول السيارات المذكورة إلا في التوقيت المحدد لها فقط، وهذا بجانب السماح لسيارات النقل التى تحمل حمولة 4 طن فأقل ستكون هى فقط المسموح لها بدخول القاهرة الكبرى على مدار اليوم”.

وختم رئيس هيئة الطرق حديثه ليؤكد بأن تطبيق هذا القرار سيكون نهاية الشهر الجاري، وذلك بالتزامن مع إفتتاح  القوس الشمالى الغربى بالطريق الدائرى الإقليمى المتوقع نهاية اغسطس الجاري.

قد يهمك أيضًا

التعليقات