التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة جوية” تتعرض لها مصر خلال ساعات
الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها المواطنين من ظاهرة إرتفاع الرطوبة إلى مراحل غير معتادة في مثل هذا التوقيت، حيث أشارت هيئة الأرصاد بأن الرطوبة سوف تصل خلال الأيام المقبلة من شهر أغسطس إلى نحو 85%، وهو أمر يجعل المواطن يشعر بحرارة الجو على الرغم من كون درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية والتي تتراوح بين 36 و37 درجة في أغلب محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر وقعها الرسمي، بأن طقس اليوم الأثنين الموافق 6 أغسطس الجاري، سوف يكون طقس معتدل خاصة على السواحل الشمالية، ولكنه سيكون حار على الوجه البحري والقاهرة، وشديد الحرارة على جنوب البلاد في ساعات النهار.

وبحسب ما أكدته هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والصحراوية، خاصة في أول ساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي قد يعيق الرؤية بعض الشيء، خاصة في الطرق القريبة من المسطحات المائية.

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من التواجد في الأماكن المغلقة، وناشدت المواطنين بضرورة أن تتم تهوية المنازل بطريقة مستمرة طوال الفترة المقبلة لتجنب التعرض للرطوبة العالية التي تضرب البلاد في هذه الفترة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات