استمراراً لأزمة الكهرباء انقطاع التيار الكهربي من اليوم ولمدة 10 أيام

صرحت وزارة الكهرباء والطاقة أنه بسبب صيانة وربط أحد حقول الغاز الجديدة في الصحراء الغربية ستتأثر كمية الوقود الموجهة لمحطات الكهرباء تبدأ من اليوم الخميس الموافق 17 ابريل  وتستمر لمدة 10 أيام.

قطع التيار

وقامت وزارة الكهرباء بمناشدة المواطنين بالإسهام في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وذلك من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء وخصوصاً خلال فترة الذروة اليومية والتي تبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وذكر البيان الذي أصدرته وزارة الكهرباء عقب الاجتماع الذي ضم كل من وزير البترول ووزير الكهرباء حيث استعراضا الجهود المكثفة التي قامت بها الشركة القابضة للغازات الطبيعية من أجل زيادة إنتاج الغاز الطبيعي والذي يتم إمداد محطات توليد الكهرباء به.

كما أعلنت وزارة الكهرباء أنه من المقرر البدء في أعمال الربط لأحد حقول الغاز الجديدة والتسهيلات في المعالجة في الصحراء الغربية وذلك بهدف زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي وبما يؤدي إلى توقف أحد حقول انتاج الغاز الطبيعي خلال الفترة من 17 ابريل و27 ابريل الحالي.

وأضاف البيان أن تلك الأعمال ستؤدي إلى انخفاض مؤقت لمعدلات إنتاج الغاز المتدفق إلى الشبكة القومية للغاز بنسبة 5% من الإنتاج الكلي وأن قطاع البترول سيبذل جهود كبيرة من أجل أن يؤثر ذلك الخفض في الإمدادات من الغاز الطبيعي لمحطات توليد الكهرباء بحيث لا يؤثر بشكل كبير على قدرة تشغيل محطات توليد الكهرباء وبما لا يؤثر على زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.