قرار عاجل من وزارة التموين يفاجئ المواطنين أصحاب الدخل الأعلى من 2000 جنيه !

قرار عاجل من وزارة التموين يفاجئ المواطنين أصحاب الدخل الأعلى من 2000 جنيه !
المواطنين في مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ قليل، عن كونها قد قررت بشكل رسمي فتح باب قيد المواليد الجديد على البطاقات التموينية، وذلك بدءًا من يوم الأول من شهر أغسطس وحتى نهاية أكتوبر المقبل، على أن يتم إضافة المواليد الجدد طبقًا لعدد كبير من الضوابط.

وأوضحت الوزارة في تصريحات على لسان الوزير الدكتور “علي المصيلحي”، بأن أحد أهم ضوابط إضافة المواليد الجدد، هي كون قرار الإضافة سوف يشمل أرباب المعاشات العاملين في الحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص، ولكن يجب أن لا يتجاوز دخله الشهري أكثر من 2000 جنيه فقط.

وأوضح الوزير في حديثه، بأن مديريات التموين تقوم في الوقت الحالي، بتشكيل لجان عمل في أكثر من مكتب تموين، وذلك لتلقى إستمارات أداء الخدمة من المواطنين الذين يريدون إضافة المواليد إلى بطاقاتهم سارية المفعول حتى تاريخ الخدمة

ومن بين الأوراق المطلوبة من أجل أن تتم إضافة المواليد الجديد، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم:

  • بحث إجتماع أو شهادة توضح الدخل.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • صورة من شهادة الميلاد للمواليد المراد إضافتهم.

وكشف القرار الوزاري الذي تم الإعلان عليه اليوم الأثنين، بأن مكاتب التموين سوف تستقبل في الأسبوع الأول من المدة المقررة “1 أغسطس وحتى 10 أغسطس”، أصحاب البطاقات التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين بصفر”0″.

في حين سيكون الأسبوع الثانى من يوم 11 أغسطس وحتى يوم 17 أغسطس ، وسوف يتم استقبال أصحاب البطاقات التى تنتهى أرقام بطاقتهم من جهة اليمين برقم ” 1″ وذلك في الوقت الذي يبدأ الأسبوع الثالث يوم 18 أغسطس وحتى يوم 24 أغسطس استقبال أصحاب البطاقات التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين برقم”2″.

وأكد وزير التموين في تصريحاته، بأن الوزارة قد حددت شروط معينة من أجل قبول إضافة المواليد الجدد من المواطنين، حيث أشار بأن إضافة المواليد ستكون بحد أقصى 3 مواليد فقط لكل بطاقة تموينية، بالإضافة إلى إعطاء الأولوية للآسر الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية.