التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أول تعليق من الرئيس السيسي على هاشتاج “إرحل” !!
الرئيس السيسي

بعد أسابيع قليلة من إطلاق بعض المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج يحمل عبارة “إرحل”، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أول تعليقه حول هذا الأمر، بأنه يشعر بالحزن الشديد تجاه هذا الأمر، مشددًا على كون البعض يعتقد بأن رئيس الجمهورية يملك عصا سحرية قادرة على حل كل المشاكل.

وخلال جلسة “إستراتيجة بناء الإنسان المصري”، علق الرئيس السيسي عن سؤال بخصوص هاشتاج “إرحل”، قائلًا: “”إحنا دخلونا في أمة ذات عوز، أمة الفقر، دخلونا فيها، ولما أجي أخرج بيكم منها يقولك هاشتاج ارحل يا سيسي، لما أجي أخرجكم من العوز، وأخليكم أمة ذات شأن تقولوا ارحل يا سيسي، ازعل ولا ما ازعلش، في دي ازعل”.

وأكمل الرئيس السيسي تصريحاته ليؤكد بأن لا يملك عصا سحرية قادرة على تغير الأحوال والأوضاع في مصر خلال ثواني كما يعتقد البعض.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته، بأن الحل الوحيد كل مشاكل الوطن، هو أن تضع الحكومة يدها في يد المواطن، وأن يبادر المواطن في المساعدة لتحقيق نهضة حقيقة في مختلف مجالات الحياة في مصر.

وأنهى السيسي تصريحاته بخصوص هذه الأزمة قائلًا: “أنا لا استدعي الماضي رغم احترامي له، لكن إحنا عايزين هوية جديدة تتفاعل وتتعامل مع الواقع وتطوره.. والإشكاليات الموجودة في الأديان كلها، إنهم مش قادرين يصدقوا إن اللي خلق الدين ربنا، واللي خلق العلوم الإنسانية ربنا، وعلشان كده بيتصدموا.. الأولين تصدوا لذلك ونهضوا بمجتمعاتهم، إحنا عزلنا نفسنا، وبقى لرجل الدين شكل، والرجل العادي شكل، مع إنهم المفروض يكونوا متسقين”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات