التخطي إلى المحتوى
شاهد بالفيديو| شرح تفصيلي لكيفية أداء صلاة الخسوف بدون أخطاء وأحكامها وموعدها

سيشهد العالم  أطول حالة كسوف كلي للقمر في مساء اليوم الجمعة 27-7-2018 خلال القرن الـ21، حيث ستستمر مرحلة خسوف القمر نحو 103 دقيقة، وسيظهر بوضوح في الدول العربية على رأسهم جمهورية مصر العربية، وسيعمل الغلاف الجوي على تشتيت ضوء الشمس ليظهر القمر باللون الأحمر الدموي.

استحوذت ظاهرة خسوف القمر التي ستحدث خلال ساعات اهتمام المواطنين بمختلف الأنحاء، فسنعرض عليكم في هذا الموضوع شرح تفصيلي لكيفية صلاة الكسوف وما هي أحكامها وشروطها لأداءها بدون أخطاء.

شرح تفصيلي لكيفية صلاة الخسوف

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن صلاة الخسوف والكسوف هي سنة مؤكدة تصلى في حالتين “الجماعة والفرادى”،ففي حالة صلاتها جماعة لا يؤذن لها الإمام ويقال بدلاً عن الآذان “الصلاة جماعة” فالآذان لا يُقام إلا للصلوات المكتوبة، وتجهر الصلاة أثناء ساعات النهار في حالة كسوف الشمس وفي حالة خسوف القمر فإنها لا تكون جهرية.

تتصف صلاة الكسوف، بأنها ذات 4 ركعات في ركعتين، أي الركعة الواحدة بها قيامان وركوعان وسجدتان كما سيظهر توضيحها التفصيلي في الفيديو أسفل الموضوع.

 

 

موعد صلاة خسوف القمر 27-7-2018

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن صلاة خسوف القمر ستقيم في المساجد الكبرى بعد صلاة العشاء، كما أكدت على إنه ستقام الصلاة بدون آذان وسُيقال بدلاً عنه “الصلاة جماعة”، هذا وسيبدأ موعد صلاة الخسوف مع ميعاد بدء الخسوف والذي سيبدأ جزئياً في 7:14 وسيبدأ كلياً 9:30، وبناءً على ذلك فسيبدأ موعد صلاة خسوف القمر من 9:24 وحتى 1:19 ليلاً.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات